Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-06-29 15:27:01Z | |

الإعلان عن ترخيص قناة جديدة في موريتانيا

عمدت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بموريتانيا “الهابا” إلى ترخيص قناة جديدة تحت اسم “الشبكة العربية المغاربية الأفريقية AMAN”، عقب الإعلان الذي أصدرته في مارس المنقضي، والذي يفيد بفتح الباب لترخيص قناة تلفزيونية خصوصية تجارية ذات طابع عام.

ويرأس القناة الإعلاميان سيدي المختار سيدي، والمهندس سيد أحمد محمدي، لتكون بذلك سادسة القنوات المرخصة بعد كل من الوطنية وشنقيط والساحل والمرابطون، ودافا التي توقفت عن البث منذ فترة. 

وكان الهابا قد أعلنت منتصف مارس الماضي عن فتح الباب لتقديم عروض للحصول على ترخيص قناة جديدة في موريتانيا، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم: 045 – 2010، المتعلق بالاتصال السمعي البصري، وكذا رسالة وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان رقم: 122 بتاريخ 12 مارس 2019، المتضمنة طلبا رسميا موجها للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، للإعلان عن دعوة لإبداء الاهتمام في إنشاء محطة تلفزيونية خصوصية تجارية ذات طابع عام في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وانتهت الفترة الأولى من آعلان الهابا يوم الـ 26 مارس وتم تمديد الفترة لغاية 9 إبريل بالنسبة لسحب الملفات، و10 إبريل بالنسبة لاستلامها.