منتدى الأواصر ينظم دورة تكوينية لفائدة عدد من الصحفيين

انطلقت الإثنين في نواكشوط أعمال ورشة تدريبية لفائدة عدد من الصحفيين و المدونين حول معالجة الأخبار, منظمة من طرف مؤسستي” قرطبة” و” هيروندل” بالتعاون مع “منتدى الأواصر”.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم خمسة أيام و يشرف عليها خبراء موريتانيون وسويسريون و فرنسيون إلى تعزيز قدرات ثلاثين صحفيا و مدونا في مجال معالجة و جمع الأخبار. ونوه المكلف بمهمة بوزارة الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان السيد احمدناه ولد ابليل في كلمة بالمناسبة بأهمية دور الصحفي المهني و المدون الكيس في صناعة الرأي العام وتعزيز اللحمة الاجتماعية و تنمية الحس الوطني لدى الجمهور.

وذكر في هذا الصدد بالإرادة السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز و حرصه الكبير على أن تظل حرية الصحفي مقدسة و مصانة، مطالبا الصحفيين و المدونين باستغلال مساحة الحرية في إبراز خصوصية مجتمعنا و تاريخه السلمي الذي يشهد على التعايش السلمي لكافة مكونات شعبنا.

و بدوره أشاد رئيس “منتدى الأواصر” عبيد إميجن بالتعاون بين هيئته و مؤسستي قرطبة”(جنيف) و “هيرونديل”(لوزان) متمنيا أن يفضي إلى العديد من التكوينات لفائدة الصحفيين و المدونين في مختلف مجالات هذه المهنة. و تمنى للمشاركين الإستفادة القصوى من المحاضرات و المقالات و الأعمال التطبيقية التي سيتلقونها خلال هذه الأيام. و جرت انطلاقة أعمال الورشة بحضورممثلين عن مؤسستي “قرطبة” و “هيروندل” و عدد من الصحفيين.