بيت الشعر يختتم دورته الرابعة من مهرجان الشعر العربي

أسدل الستار ليلة البارحة بمقر بيت الشعر في نواكشوط على فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي، والذي أقيم تحت شعار “الشعر في خدمة الإنسانية “.

وقد أفتتح حفل الإختتام بوصلات غنائية مع الفنانة الكبيرة: لبابة بنت الميداح، كما وشهد الحفل إلقاءات شعرية وتوزيع إصدارات -أدبية -جديدة ومنح شهادات تقديرية لعدد من الشباب الذين تألقوا في سماء الشعر.

جرت مراسيم الإختتام بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيدي أحمد، الذي قال في كلمته بالمناسبة “أن القطاع عمل توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تحقيق نهضة ثقافية متكاملة الأركان من خلال إعادة الإعتبار إلى تراثنا الثقافي بشقية المادي واللامادي. ”

كما وأشاد بالدعم الذي تقدمه دائرة الثقافة بإمارة الشارقة -في دولة الإمارات العربية المتحدة -لبيت الشعر والذي يعود له الفضل في تنظيم النسخ الماضية من هذا المهرجان الذي أنعش الساحة الثقافية.

ووضعت اللمسات الأخيرة على الحفل تحت إشراف مدير بيت الشعر الدكتور عبد الله السيد، بمعية أعضاء مؤسسة بيت الشعر، إضافة إلى ممثل دائرة العمل الثقافي بإمارة الشارقة، فضلاً عن عدد كبير من الدكاترة والباحثين أرباب الفكر وسدنة الحرف وأباطرة الكلمة.